… رسالة .. الى .. الوالى …

… رسالة .. الى .. الوالى …

كتب الفاجومى خالد سعيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة . السلام عليكم يا والى البلاد وراعى أمورها وأحوالها . السلام عليكم يا من ولااك الله ملكا فى الارض .
أنة من شعب مصر ..
علمتنا الأديان السماوية كلها اداب التحدث مع الحاكم . علمتنا ادابنا وتربيتنا اداب احترام الكبير .ومن هنا اتوجة اليك يا حامى البلاد والعباد برسالة تصف اهات وانات المقهورين والمحتاجين .
نعلم انك لا تملك خزائن ولا كنوز لتحل بها مشاكل شعبك ورعيتك . نعلم انك تحمل أعباء لا يتحملها بشر هذا على مستويات عدة منها الأمنى ومنها الاقتصادى .
نعلم حجم الحرب على بلادنا والمتربصين بها . ولكننا نعلم أيضا أن العدل اساس الملك . ونعلم أن الرازق هو الله والعاطى هو الله ونعلم أن الله يعطى ويرزق من يكد ويكدح طالبا للرزق .
يا ولى النعم .دار المظالم امتلأت بالمظالم . ان كنت لا تعلم يا حاكم البلاد فاعلم أن بعض رجالك يعيثون فى الارض فسادا
اعلم يا حامى البلاد أن شوارع وحوارى مصر امتلأت بالمخدرات وأصبحت الدعارة فضيلة . اعلم. يا ولى البلاد أن حقوق الفقراء معدومة . وان الشكوى فى بلادى أصبحت مزلة . اعلم يا ولى البلاد أن المساواة فى الظلم عدل .فلا يصح التمييز بين مواطن ومواطن . اعلم يا حامى البلاد أن الخوف من المرض ليس خوفا منة بل أصبح خوفا من زل العلاج .
اعلم ان الموت أصبح نعمة يتمناها الكثير من شعبك . اقسمنا أن نجوع معك ونشقى معك حتى نبنى مجد أوطاننا ونحارب الإرهاب ونفدى بفلذات اكبادنا ولكننا لم نتفق على المزلة والمهانة . لم نتفق أن شعبك يتم تصنيفة بحسب الرضا عنة .لم نتفق على ضياع أرواح بعض الفقراء هباء أن يكون ثمن رخيص لعبور المرحلة .
والسؤال . هل يرى الشعب والأجهزة لا ترى ؟ اعمال التهريب والتخريب فى مقدرات هذا الوطن التى تتم على يد بعض رجالك هل هذا حق مكتسب لهم ؟ هل أعطاهم الفقراء صكوك ملكية الاوطان والابدان .
يا والى مصر هل يدفع الفقير فاتورة رفاهية الأغنياء ؟ يا حاكم مصر . الحرة أصبحت تأكل بثديها .يا حاكم مصر المخدرات أصبحت ارخص من الطعام .شوارع مصر تأن فى غياب رجال المرور . التجار تنهش فى جسد فقراء البلاد دون رقابة . اذا كنا اتفقنا على أن نحارب سويا ونشقى سويا . ايضا اتفقنا على العدل اساس الملك . هو مبداء حياتنا واستقرارنا . اين الأمن فى وطنى يا حامى الاوطان ؟ اين الصحة فى وطننا يا حاكمنا وقائدنا . اين الحقوق المهدرة فى محاكم بلادنا ..
رجال امنك
بعضهم يأكلون اموال الفقراء عنوة وقدرة واقتدار مستغلين خوف ووهن الفقراء
رجال امنك يملكون غالبية سيارات الميكروباص وشركاء فى الكثير من المشروعات من الباطن
هل تعلم بهذا يا ولى النعم ؟؟؟؟
ان كنت لا تعلم فها نحن نخبرك
ان كنت لا ترى فنحن عينك ونرى لك ونبلغك
هل يحق ان نعيش فى وطن يحكمنا فية مبدأ الخوف والانحناء ؟
هل نساهم فى بناء وطن تحكمنا فية الوصولية والمحسوبية والعلاقات العائلية ؟
هل سنبنى وطن تحكمة .من يستطيع يفعل ؟
هل نبنى وطن . تبنى سياستة على مبدأ  الخضوع والخنوع
استحلفك يا من ولااك الله امور بلادنا
العدل . العدل يا ولى العدل
يا من تقرأ رسالتنا
نستحلفك بالله
وصلها للوالى

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com