أكتوبر 18, 2018

آخر الأخبار

زيارة وفد من المجلس الأعلي للجامعات

لكلية الآداب جامعة عين شمس للوقوف علي مدي استعدادها لتطبيق برامج التعليم المدمج

فاطمة عمارة

استقبلت أ.د سوزان القليني عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس وفدًا من المجلس الأعلى للجامعات اليوم ، تضمن كلًا من د . رامي اسكندر مدير المركز القومي للتعليم المدمج بالمجلس الأعلى للجامعات ، أ.د نانسي الدمرداش أستاذ تكنولوجيا التعليم بكلية التربية والمهندسة نعمة عجيل خبيرة البرامج بالمجلس بحضور أ.د حنان السعيد مديرة مركز التعليم المدمج بجامعة عين شمس ، أ.د مصطفى مرتضى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بالكلية ، د معوض بدوي منسق التعليم المدمج بالكلية .

وقالت عميدة الكلية إن الزيارة هدفت إلي الوقوف على مدى استعداد الكلية لتطبيق برامج التعليم المدمج والتي يمكن من خلالها أن تفي بأهم متطلبات سوق العمل لمواكبة التقدم المستمر في مجال التعليم المدمج .

وقام د . معوض بدوي منسق التعليم المدمج بالكلية بعرض نموذج للأسلوب الجديد في تدريس المحاضرات الذي يتيح مشاركة المحتوى التعليمي والتطبيقي للطلاب عبر الانترنت ومن خلال المقابلة الشخصية أيضًا .

وأشار إلى أن البرامج المقترحة تتضمن 7 برامج ويتم الاعداد لثلاثة برامج بالتحديد في بداية الأمر وهي برنامج الجغرافيا وعلوم نظم المعلومات الجغرافية ، برنامج علم النفس ، و برنامج التنمية والتخطيط الاجتماعي .

كما قام الوفد بزيارة تفقدية لمعامل الكلية ووحدة الإنتاج الإعلامي واستوديو الراديو ووحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية للتأكد من توافرالامكانيات التكنولوجيا التي تمتلكها الكلية من كاميرات فيديو وأجهزة مونتاج وتوافر الامكانيات البشرية لتشغيلها وكذلك التأكد من صلاحية أجهزة السيرفرات العاملة في الكلية والمركز ومدى جهازيتها لتحمل الضغط على الانترنت .

فيما أشادت أ.د حنان السعيد مديرة مركز التعليم المدمج بالجامعة بريادة الكلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والإنتاج الإعلامي وأبدت رغبتها في بحث آفاق جديدة للتعاون بين الكلية والمركز .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com