يونيو 18, 2019

عناوين الأخبار

محافظ المنيا يشهد طابور العرض الرياضي والعسكري لمديريات الخدمات

محافظ المنيا يشهد طابور العرض الرياضي والعسكري لمديريات الخدمات

هدى إسماعيل

شهد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا اليوم طابور العرض الرياضي والعسكري لمديريات الخدمات وعربات الزهور للوحدات المحلية والفرق المشاركة ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي رقم 100 والذي يوافق 18 مارس من كل عام .

حضر فعاليات الاحتفال عددا من المحافظين السابقين منهم اللواء حسن حميدة واللواء فؤاد سعد الدين واللواء أحمد ضياء الدين واللواء عصام الدين البديوى والمهندس نبيل الطيبي نائباً عن محافظ أسيوط ودكتور مصطفي عبدالنبي رئيس الجامعة والعميد طيار أركان حرب أحمد شلبي قائد مطار المنيا الحربي، والعميد محمود صبري مدير فرع الامن الوطني بالمنيا ومحمد عبدالفتاح السكرتير العام للمحافظة والعقيد أكرم علي المستشار العسكري للمحافظة، واللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من نواب البرلمان والقيادات التنفيذية والأمنية وعدد من رجال الدين بالمحافظة.

شهد الحضورعددا من الفقرات الفنية والاستعراضية لطلاب المدارس ، على انغام الاغاني الوطنية على كورنيش النيل الذي تزين بالإعلام المصرية .

شارك في طابور العرض مديرية الشباب والرياضة ، التربية والتعليم ، الثقافة ، التضامن الاجتماعي ، الاسكان ، المجلس القومي للمرأة ، إدارة السياحة ، الوحدات المحلية للمراكز والمدن التسعة، وهيئة الاسعاف بالإضافة الى الفرق المشاركة من مديرية الأمن والحماية المدنية والمرور.

كما افتتح المحافظ معرض الزهور الذي تنظمه مدرسة الزراعة بمديرية التربية والتعليم ، واعلن المحافظ أن احتفالات المحافظة بعيدها القومي، لا تقتصر على العروض الفنية والثقافية فقط، إنما يتم افتتاح عدد من المشاريع من إجمالي أكثر من 90 مشروع خدمي بجميع القطاعات المحلية على مستوى مراكز المحافظة التسع والمنطقة الصناعية بتكلفة إجمالية تقدر بـحوالي 862 مليون جنيها ، بما يُسهم في رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وتوفير فرص عمل للشباب .

وأضاف المحافظ أنه من ضمن هذه المشروعات 17 مدرسة و5 معاهد أزهرية و11 مركز للشباب و5 مصانع منها مصانع لكربونات الكالسيوم، والملابس الجاهزة، ومطحن، وكذلك المشغولات الحديدية. كما سيتم افتتاح 5 مكاتب بريد و مشروعات بالصرف الصحي بالإضافة إلى عدد من الكباري وأعمال الرصف وتطوير مداخل المدن ومباني إدارية .

وأشار المحافظ الى انه تم اطلاق مجموعة من البرامج والأنشطة التوعوية والتثقيفية بـأكثر من 40 قرية من القرى الأكثر احتياجاً موزعة على مراكز المحافظة التسع، بالتزامن مع بدء الاحتفالات بعيد المنيا القومي وتستمر الانشطة حتى نهاية شهر أغسطس القادم.، حيث تأتي تلك الأنشطة في إطار خطة المحافظة لتنفيذ بعض البرامج التنموية والثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية والصحية لدمج المجتمع والربط بين عناصره وتنمية مهارات الشباب وتقديم خدمات طبية وعلاجية ورصد احتياجات تلك القرى وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كافة المجالات وخلق جيل جديد من المثقفين القادرين على نشر ثقافة الحوار.

مقالات ذات صله

حرية الراي ،، دقة الخبر

Powered by www.fagrelhoreya.com