أبريل 22, 2019

سكريبت
سكريبت
سكريبت
سكريبت
عناوين الأخبار
الاحصاء و2
الاحصاء و2
الاحصاء و2
الاحصاء و2

ندوة إعلامية حول مبادرة “١٠٠مليون صحة ” بالمنيا

ندوة إعلامية حول مبادرة “١٠٠مليون صحة ”  بالمنيا

هدى إسماعيل

نظم مركز إعلام المنيا بالتعاون مع مجلس مدينة المنيا ندوة إعلامية حول مبادرة “١٠٠مليون صحة ” ، للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية بهدف التوعية ورفع الوعي لدى المواطنين .

حاضر في الندوة الدكتور أسامة بلبل وكيل مديرية الصحة بالمنيا ومدير إدارة الطب العلاجي، والدكتور محمد أحمد مدير إدارة التثقيف الصحي بالمديرية،والدكتور عادل معاذ مدير الإدارة الصحية بالمنيا .

شملت الندوة التعريف بأماكن إجراء الفحوصات بكافة المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية ووحدات طب الأسرة و سيارات العيادات المتنقلة والمصالح الحكومية لاستقبال المواطنين بمختلف المراكز والمدن والقرى التابعة لإجراء المسح الطبي بالمجان لكل المواطنين بالبطاقة الشخصية فقط من 9 صباحاً وحتى 9 مساءاً .

كما تضمنت الندوة شرحاً تفصيلياً لطرق العدوى والسلوكيات الخاطئة التي تؤدى إلى نقل فيروس سى ، و التعريف بطرق الوقاية منه بإتباع الطرق الصحية للقضاء على الفيروسات الكبدية و أهمية هذه المبادرة في الاطمئنان على صحة المواطنين ورفع الوعي الصحي لديهم .

من جانبه ، أكد وكيل مديرية الصحة بالمنيا أن هناك متابعة دورية لسير أعمال المبادرة في المستشفيات والوحدات وأماكن تواجد فرق العمل الطبية تنفيذاً لتعليمات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا للتأكد من مستوى الخدمة المقدمة وتلبية كافة الاحتياجات اللازمة، و تقديم كافة التسهيلات للمواطنين من أبناء المحافظة أثناء إجراء الفحوصات ضماناً لتقديم خدمة تليق بالمواطنين ولإنجاح المبادرة بالمحافظة وتحقيق الأرقام المستهدفة.

مقالات ذات صله

حرية الراي ،، دقة الخبر

Powered by www.fagrelhoreya.com