سبتمبر 19, 2019

NBE
NBE
عناوين الأخبار
الحرية المصري
الحرية المصري
Sky معمار المرشدي
Sky معمار المرشدي

صحتى بدون صحة

صحتى بدون صحة

فوجئ اليوم الإثنين، العاملون بقناة صحتي، بمنع دخولهم لمقر العمل، وغلق باب استوديو الهواء في وجوههم بناءً على تعليمات صدرت من قبل مسئولي وزارة الصحة.

وتقدم العاملون بمذكرة للمسئولين في الوزارة يعلنون تضررهم من القرار، خاصة أن العديد منهم لم يجد أعمالا بديلة، وتسريحهم يضر بحياتهم المعيشية.
ولا يزال بث قناة صحتي على النايل سات مستمرا لمواد معادة ومسجلة لحين تحديد الموعد النهائي لتسويد شاشة المحطة، حيث تم إغلاق مقرها واستوديو الهواء فيها.

يذكر أن التجديد الخاص بالبث على النايل سات ينتهي في آخر يوليو الجاري، وتؤكد مصادر عدم سداد وزارة الصحة أية أموال لتجديد البث، بما يعني نهاية ظهور المحطة في الأثير نهائيا.


طلب إحاطة بشأن إغلاق قناة صحتي


تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة عاجل موجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بشأن إغلاق قناة صحتي.
وأوضح «زين الدين»، أن القناة تقدم محتوى طبيا على أعلى مستوى، يمكن للمواطنين الاستفادة منه، لافتًا إلى أنه تم الاستغناء عن الموظفين العاملين بالقناة، ما يؤثر بالسلب على حياة العديد من الأسر المصرية، فضلًا عن أن وزيرة الصحة، أصدرت قرارا بتعيين بعض العاملين بالقناة في أماكن بالوزارة، ولكن إذا كان يمتلك مهارات وكفاءات.
وطالب «زين الدين»، بسرعة مناقشة الطلب في أسرع وقت ممكن، للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء إغلاق القناة، والإجابة على التساؤلات العديدة التي تضع الوزيرة محل شك.
وتساءل زين الدين؛ لماذا يكون أسهل شيء هو الإغلاق بدلا من التطوير والتنمية؟

قناة صحتى


يشار الى أن قناة صحتى منشأة منذ عام 1998 بمنحة من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الجايكا اليابانية وعدد من شركات الدواء انذاك .

وصدر قرار تخصيص للقناة على بالبث عبر النايل سات بقناة للحكومة المصرية فى عهد وزير الصحة الأسبق الدكتور اسماعيل سلام .

وتنفرد مكتبة قناة صحتى ب 30 الف ساعة برامجية منذ عام 1998 وحتى الان وتم تزويدها مؤخرا بمعدات واجهزة تقدر ب 3 مليون جنية ويعمل بها عدد من الصحفيين والمذعين والمعدين والمخرجين والفنيين.

يذكر ان القناة غير هادفة للربح وغير تجارية ووتعمل على تصقيف وتوعية المجتمع .

لتصيح قناة صحتى بدون صحة

الامرالذى ينتج عنه تشريدعدد مائه وثمانون من العاملين بالقناه من مخرجين ومعدين وفنيين كفائات ومتخصصين فى الاعلام الطبى.

مقالات ذات صله

حرية الراي ،، دقة الخبر

Powered by www.fagrelhoreya.com